هدم مستعجلات ابن طفيل بمراكش يصل إلى البرلمان – اليوم 24

0

قررت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية هدم قسم مستعجلات مستشفى ابن طفيل، بعد إغلاق دام أزيد من سنة. وفي هذا الصدد أطلقت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش طلب عروض يهم إنجاز أشغال هدم مصلحة المستعجلات بمستشفى ابن طفيل.

وحددت الإدارة الكلفة التقديرية للأشغال في 405600,00 درهم، كما تم تحديد تاريخ 21 يوليوز 2022 من أجل فتح الأظرفة المتعلقة بطلب العروض المفتوح لعروض أثمان إنجاز أشغال هدم مصلحة المستعجلات بمستشفى ابن طفيل.

وكان موضوع توقف أشغال التهيئة بقسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل، قد خلق جدلا واسعا، وصل صداه إلى البرلمان، إذ وجهت  النائبة البرلمانية عن حزب الحركة الشعبية، عزيزة بوجريدة، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، بشأن مآل الأشغال المتعثرة طيلة هذه المدة، وذلك في ظل الضغط، الذي تعيشه مستعجلات المستشفى الجامعي محمد السادس، باعتباره المستقطب الوحيد الحالي للحالات المستعجلة بالجهة، نظرا للعجز الذي تعرفه باقي المستشفيات الإقليمية.

وأشارت النائبة البرلمانية إلى أن استمرار توقف مستعجلات ابن طفيل يفاقم من معاناة المواطنين طالبي العلاجات، جراء النقص المسجل في الخدمات الصحية المقدمة من قبل المستشفى المذكور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد