منيب تدعو إلى برنامج استعجالي لتجهيز المدارس العمومية – اليوم 24

0

حثت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، الجمعة، الحكومة على إنجاز برنامج استعجالي، يهدف إلى تجهيز المدارس المغربية، وذلك في مختلف جهات المملكة.

وانتقدت منيب، من خلال “بودكاست” أسبوعي، عبر قناتها على “يوتيوب” افتقار المدرسة العمومية المغربية للأساسيات، لافتة إلى أنها غير مؤهلة، مشيرة إلى عدم توفر المدارس على الماء والكهرباء والطاولات، وفي بعض المرات لا تتوفر الأقسام على أساتذة، لاسيما في الوسط القروي.

وعلى إثر ذلك، أوضحت منيب أن أزيد من 300 ألف طفل وطفلة غادروا المدرسة، داعية إلى إقامة مدارس “الفرصة الثانية ” بحسب تعبيرها لصالح هؤلاء الأطفال أو الذين غادروا المدرسة.

ودعت منيب، كذلك الجهات الوصية على القطاع إلى إحداث المطاعم والأقسام الداخلية، والتفكير في فتح أبواب المدارس العمومية نهاية الأسبوع لتقديم دروس محو الأمية، أو لممارسة ألعاب رياضية من أجل توازن الأطفال وفعالياتهم في المستقبل.

وطالبت المتحدثة نفسها بالإنتباه إلى مطالب الأساتذة المتعاقدين مبرزة، أن الأستاذ بصفة عامة عماد المدرسة.

وقالت، إن مطالب الأساتذة المتعاقدين مشروعة، منتقدة اقتطاع الدولة من رواتبهم، واصفة إياها بـ”الهزيلة”.

وعرجت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد على موضوع الرياضة في المدارس العمومية، وأشارت إلى تراجع مختلف الرياضات، داعية إلى سياسة رياضية حقيقية وليس الاكتفاء ببناء ملاعب القرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد