مدينة مراكش تحظى بتنظيم بطولات وطنية لأول مرة في رياضة التسلق صنف « Bloc » – اليوم 24

0

نظمت الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل، نهائيات بطولات وطنية للموسم الرياضي 2022، تتعلق بكل من بطولة المغرب وكأس العرش، والبطولة الوطنية المدرسية في التسلق الاصطناعي صنف « Bloc »، أيام 22، 23 و 24 يوليوز 2022 بمدينة مراكش.

وحظيت هذه البطولات باستحسان جميع المشاركين من متسلقين وحكام وأطر تقنية وإدارية والمكتب المديري للجامعة، وكذا الخبراء الفرنسيين، تحت إشراف الإدارة التقنية الوطنية التي ساهمت بشكل كبير في إنجاح هذه البطولات، بحيث تم تنظيم مجموعة من التداريب الإعدادية ابتداء من يوم الإثنين 18 يوليوز 2022 إلى غاية يوم الخميس21 يوليوز الجاري، لفائدة جميع الرياضيين المتسلقين المشاركين والتابعين للجمعيات الرياضية المنضوية تحت لواء الجامعة.

وشرف هذه التظاهرة الرياضية، حضور أمين مال الاتحاد الدولي للتسلق “بيير يو”، كما أسفرت على النتائج التالية:
على مستوى الفرق: فالرتبة الأولى كانت من نصيب نادي تانسيفت للتزحلق ورياضات الجبل، متبوعا بنادي الحوز لرياضات الجبل في الرتبة الثانية، ثم نادي أوكايمدن في الرتبة الثالثة.

وأصبحت رياضة التسلق رياضة أولمبية، تم إدراجها في أولمبياد باريس 2024، حيث اعتبرتها الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضة الجبل، من أولوياتها خاصة وأن المغرب أصبح يزخر برياضيين متميزين يمكن الاستثمار فيهم مستقبلا، حسب تصريحات رئيس الجامعة هشام أيت وارشيخ، الذي نوه بالمجهودات التي تبذلها الأطر المغربية للرقي بالرياضات الأولمبية، وأنه لا سبيل في تنمية رياضة التسلق من دون الانفتاح على التجارب الدولية الناجحة.

وفي هذا الإطار، فالجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل، تنظم هذه الفعاليات بتنسيق وتعاون مع الاتحاد الدولي للتسلق والاتحاد الفرنسي للتسلق، كما أشاد رئيس الجامعة بالدعم المتواصل للوزارة الوصية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في إطار اتفاقية الأهداف المبرمة بين الوزارة والجامعة.

واختتمت هذه البطولات بكأس العرش، الذي كان من نصيب نادي تانسيفت للتزلج ورياضة الجبل في صنف “النساء” ونادي الحوز للتزحلق، ورياضات الجبل صنف “الرجال”، ثم تلاه حفل اختتام تم من خلاله تكريم مجموعة من الفعاليات الرياضية والخبراء في مجال رياضة التسلق من المغرب وفرنسا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد