كأس إفريقيا للسيدات… المنتخب المغربي يواجه بوتسوانا وعينه على بلوغ نصف النهائي ومونديال 2023 – اليوم 24

0

يواجه المنتخب الوطني المغربي النسوي نظيره البوتسواني اليوم الأربعاء، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وتطمح لبؤات الأطلس إلى تجاوز بوتسوانا للتأهل إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، ونهائيات كأس العالم 2023، التي ستقام بكل من أستراليا ونيوزيلندا، في الفترة الممتدة ما بين 10 يوليوز و20 غشت من السنة المقبلة.

وسيكون المنتخب الوطني المغربي النسوي على موعد مع التاريخ اليوم عند مواجهته لبوتسوانا، حيث سيبحث عن المرور إلى نصف النهائي في أول ظهور له في كأس الأمم الإفريقية، بعدما حقق نتائج جد إيجابية في مرحلة المجموعات بتحقيق العلامة الكاملة، علما أن المرور إلى نصف نهائي سيضمن له رسميا التواجد في العرس العالمي المقبل.

وعلاقة بالمباراة المذكورة أعلاه، قال رينارد بيدروس، مدرب المنتخب الوطني المغربي النسوي، “أمامنا مباراة من أجل التأهل إلى نصف النهائي، وضمان مقعد في مونديال أستراليا ونيوزيلندا 2023، لذا نتمنى أن نسعد المغاربة بالصعود للمربع الذهبي”.

وأضاف بيدروس، “يجب أن نكون طموحين. نحضر لربع النهائي كي نتأهل ونبلغ نهائيات كأس العالم، التواضع لا يمنع الطموح، فنحن نعمل بقدر كبير من التواضع”.

وفي السياق ذاته، قالت اللاعبة روزيلا عيان، “في كل معسكر أحضره، كنت أقول يا فتيات إما أن نحقق الفوز بهذه البطولة أو نتأهل لكأس العالم، الوصول إلى كأس العالم هو الحد الأدنى، لقد قلت ذلك منذ البداية وسأستمر في الغناء من فوق أسطح المنازل حتى يحدث ذلك”.

وواصلت عيان، ”حقا لدينا لاعبات جيدات، وواحد من أفضل المدربين في العالم، لذا فإن الإمكانات التي يتمتع بها هذا الفريق لا تصدق، آمل فقط أن نتمكن من إظهار ذلك”.

وختمت تصريحاتها بالقول، “يمكن أيضا أن ننظر إلى ما هو أبعد من السعي لتحقيق النجاح الرياضي إلى التأثير الفردي والمجتمعي الذي يمكن أن أحدثه أنا وزميلاتي في الفريق على صغار السن في المغرب“.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي تأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية للسيدات، بعد تصدره المجموعة الأولى بتسع نقاط، فيما حجز منتخب بوتسوانا مقعدا له في دور الثمانية، جراء احتلاله المركز الثالث في المجموعة الثالثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد