كأس إفريقيا للسيدات.. المغرب ينتصر على بوركينافاسو في أولى مبارياته – اليوم 24

0

تمكن المنتخب الوطني المغربي النسوي من تحقيق الانتصار على نظيره البوركينابي بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية للسيدات.

وبحث فريق لبؤات الأطلس عن الهدف الأول منذ صافرة الحكم، بغية التحكم في أطوار المباراة وتسييرها بالكيفية التي يريدها، فيما كان فريق سيدات بوركينافاسو، يبحث عن الثغرة التي ستمكنه من الوصول إلى شباك الحارسة خديجة الرميشي.

واستطاع المنتخب النسوي من الوصول إلى شباك بوركينافاسو في الدقيقة 29 بفضل اللاعبة غزلان شباك، تقدم أراح مدرب اللبؤات الذي كان يمني النفس في مثل هكذا بداية، فيما جعل البوركينابيات يتقدمن أكثر بغية إدراك التعادل، بعدما كن يبحثن عن هدف السبق.

ولم يتمكن المنتخب البوركينابي من تحقيق مراده فيما تبقى من دقائق، فيما ظل المنتخب المغربي النسوي يناور بين الفينة والأخرى بحثا عن إضافة الهدف الثاني مع الالتزام الدفاعي حفاظا على التقدم، دون تمكن أي طرف من تحقيق مبتغاه، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم اللبؤات بهدف نظيف.

وحاولت لاعبات المنتخب المغربي الوصول إلى شباك الحارسة البوركينابية، من خلال المحاولات التي أتيحت لهن، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، فيما لم تفلح رفيقات كونجو في إدراك التعادل، بالرغم من بعض الفرص التي سنحت لهن.

وظل التنافس قائما بين المنتخبين فيما تبقى من دقائق، دون إحداث أي تغيير في عداد النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الوطني المغربي النسوي بهدف نظيف على سيدات بوركينافاسو، في أولى مباريات كأس إفريقيا، أمام أعين فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وباتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة، وجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي للكرة وشكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

ويتصدر حاليا المنتخب الوطني المغربي النسوي مجموعته الأولى بثلاث نقاط، فيما يتذيل المنتخب البوركينابي الترتيب بدون نقاط، في انتظار نتيجة مباراة سيدات السنغال وأوغندا، التي ستجرى غدا الأحد، بمركب مولاي عبد الله بالرباط، بداية من الساعة الرابعة عصرا.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي النسوي نظيره الأوغندي يوم الثلاثاء المقبل، على الساعة التاسعة ليلا، بمركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب ثاني جولات دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد