فيلم إيراني يحصل على جائزة المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير (فيديو) – اليوم 24

0

حصل اريش حريري، وهو مخرج إيراني يقطن بالديار الأوروبية على جائزة مهرجان السينما والهجرة بأكادير، بعد اختيار فيلمه السينمائي “اوسكار وليلي” كأفضل فيلم درامي يحمل ثيمة الهجرة وينقل الأحاسيس العميقة لمعاناة الافراد والجماعات مع الهجرة.

وتتحدث قصة الفيلم عن طفل وشقيقته  oskar et lily من أصول شيشانية، بعدما كان على وشك ارجاعها لبلدهما الاصلي رفقة وادتهما، قبل أن تحاول هده الأخيرة حمايتهما وتعليق ترحيلهما، غير ان الشقيقين فصلا عن بعضهما بأمر من السلطات عبر تبني كل عائلة حاضنة لكل واحد منهما.

وحضرت الممثلة أسماء الخمليشي لتسلم درع المهرجان نيابة عن المخرج اريش حريري الدي لم تسعفه الظروف لحضور المهرجان، غير انه عبر من خلال حديثه مع الفنانة عن فرحه بالتتويج بالمغرب، وعشقه الابدي لهدا البلد.

ويمتاز المهرجان بكونه محافظا على تيمته الاصلية عبر اختياره لمجموعة من الافلام الروائية التي تتناول موضوع الهجرة، حيث يتم عرضها خلال مسابقتين رسميتين على لجنة تحكيم الفيلم الطويل التي يرأسها الكاتب والشاعر الطاهر بن جلون، ولجنة تحكيم الفيلم القصيرالتي يرأسها للصحفي بلال مرميد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد