شح الماء يخرج مواطنين للاحتجاج في نواحي تاونات – اليوم 24

0

خرج عشرات المواطنين بمركز جماعة الوردزاغ في تاونات، أمس الخميس، للمطالبة بتزويدهم بالماء الصالح للشرب، وذلك تزامنا مع موجة الحرّ التي تشهدها المنطقة.

وحسب مصدر محلي، فإن قاطني دواري حجير وجبلي، نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة وردزاغ، للمطالبة بتوفير الماء الصالح للشرب، وربط دواريهما بشبكة الماء الصالح، انطلاقا من السقاية التي مرّ على إحداثها أزيد من 12 سنة.

وأضاف المصدر، في اتصال مع “اليوم24″، أن حوالي ألف نسمة باتت محرومة من حقها في التزود بالماء الشروب، فضلا عن كون رحلة البحث عن قطرة ماء باتت أمرا شاقا، بالنظر إلى المسافات الطويلة التي يتم قطعها للتزود بالماء.

ووجه المحتجون نداء لعامل تاونات، سيدي صالح داحا، من أجل التدخل لتمكينهم من الماء الصالح للشرب.

في سياق متصل، يعتزم مواطنون بدوار عين عبدون بجماعة بني وليد، توقيع عريضة رسمية، تُوجّه للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، للمطالبة بالربط المباشر بالماء الشروب، وتجنيب الساكنة أزمة العطش، خاصة وأن السقايات التي أُحدثت بالدوار المذكور، يؤكد أحد المواطنين، لا تلبي حاجيات المواطنين، وأن معاناتهم مع الماء باتت تتفاقم وتشتد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد