رفاق منيب غاضبون من اعتقال قيادي بالحزب بمدينة واد زم – اليوم 24

0

أعلن المكتب الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد في بيان عن تضامنه مع سعيد لعمارة، قيادي بالحزب، ورئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في مدينة وادي زم، على خلفية شكاية قائد بالمدينة نفسها.

وأشار بلاغ للمكتب الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد بجهة بني ملال خنيفرة، توصلاليوم24″ بنسخة منه، إلى أنه وقف على جميع حيثيات متابعة عضو الحزب سعيد لعمارة والمضايقات التي كان يتعرض لها، آخرها منعه من متابعة مجريات إحدى دورات المجلس البلدي من طرف باشا المدينة، معلنا تضامنه المطلق .

وعبر المكتب الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد، عن  استنكاره الشديد وتنديده بهذه المتابعة المفبركة في حالة اعتقال والمطالبة بإطلاق سراحه، كما دعا الجهات الوصية إلى فتح تحقيق نزيه للحد من هذه الممارسات.

وكانت المحكمة الابتدائية بوادي زم، قد قررت خلال جلسة الأسبوع الماضي رفض ملتمس المتابعة في حالة سراح، في حق سعيد لعمارة الناشط الحقوقي، وتأجيل النظر في الملف ومناقشة القضية إلى جلسة 14/07/2022 الذي يتابع فيها بتهمة إهانة موظف عمومي أثناء مزاولته مهامه.


وكان سعيد لعمارة قد اعتقل من داخل المحجز البلدي بوادي زم من طرف القائد رئيس المقاطعة الحضرية الثانية، بسبب تداعيات ما أصبح يعرف محليا بـ:”قضية سيارة المصلحة لمركز الأشخاص بدون مأوى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد