برلماني من اليوسفية يستنجد بوزارة الماء خوفا على الساكنة من العطش – اليوم 24

0

ناشد البرلماني يوسف الرويجل ، وزير التجهيز والماء نزار بركة، التدخل بإقليم اليوسفية الذي يهدده العطش. وطالب عضو لجنة “القطاعات الإنتاجية”، المنتمي لفريق الأصالة والمعاصرة “بركة” بضرورة “تسريع إنجاز الأثقاب المائية والأثقاب الاستكشافية في الإقليم”.

وقال في سؤال كتابي وجهه أخيرا لوزير “الماء” إن “تدخل وزارتكم أضحى ضروريا ومستعجلا، خاصة في ما يرتبط بالمواكبة التقنية والدعم المالي للجهود المبذولة على المستوى الجهوي، من طرف مجلس الجهة وباقي المتدخلين، والرامية إلى تنفيذ برنامج لتجهيز الأثقاب وإنجاز أشغال الأثقاب الاستكشافية الضرورية، لتحسين معرفة الطبقات الجوفية وخصائصها وتعبئة موارد مائية إضافية، من شأنها تلبية النقص الظرفي لمياه الشرب الحاصل بالإقليم”. متسائلا عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها وزارة التجهيز والماء في هذا الشأن.

وأشار” الرويجل” إلى أن “العجز في الواردات المائية، الناتج عن ضعف التساقطات المطرية خلال السنوات الماضية، نجم عنه نقص متصاعد في تلبية حاجيات الساكنة من الماء الشروب، بإقليم اليوسفية، خاصة بالمناطق القروية، ولاسيما خلال فترة الصيف”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد