الوداد يسعى لحسم اللقب مبكرا والرجاء يتشبث ببصيص الأمل المتبقي – اليوم 24

0

تفتتح اليوم السبت، مباريات الجولة 28 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، بإجراء أربع مباريات، اثنتين منها سيكون الرجاء والوداد المنافسان عن اللقب طرفين فيهما، حيث يتشبث الأول ببصيص من الأمل المتبقي، فيما يسعى الثاني إلى حسم اللقب مبكرا.

ويواجه الوداد الرياضي نظيره الدفاع الحسني الجديدي اليوم السبت، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة الثامنة والنصف مساء، وعينه على تحقيق الانتصار للاقتراب أكثر من التتويج بلقب البطولة الاحترافية، أو تحقيقه بصفة نهائية قبل جولتين من النهاية.

ويسعى الوداد إلى تحقيق الانتصار على الدفاع الحسني الجديدي، أمام جماهيره التي ستحج بكثرة إلى مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، مع انتظار خسارة أو تعادل الرجاء مع حسنية أكادير، لحسم لقب البطولة الاحترافية بشكل رسمي اليوم، دون انتظار الجولتين المتبقيتين.

وسيحرم الوداد الرياضي من حارسه رضا التكناوتي، بسبب العقوبات المسلطة عليه من طرف لجنة الأخلاقيات، كما سيفتقد لخدمات جلال الداودي الموقوف لمباراتين، من قبل اللجنة المركزية للتأديب، ما سيحتم على وليد الركراكي إيجاد البدائل القادرة على تقديم الإضافة لكسب النقاط الثلاث.

وفي الجهة المقابلة، يريد الرجاء الرياضي تحقيق الانتصار على حسنية أكادير، مع انتظار هدية من الدفاع الحسني الجديدي بالانتصار على الوداد، لتقليص الفارق معه إلى ثلاث نقاط، ويعود بذلك التنافس على لقب البطولة الاحترافية في الجولتين الأخيرتين على أشده، بالرغم من أن النسور تنتظرهم مبارتان قويتان أمام الجيش الملكي والمغرب الفاسي.

وسيلعب الرجاء مباراة اليوم من دون مدربه رشيد الطاوسي، ومساعده محمد البكاري، ومديره الفني عزيز العامري، بعدما تمت إقالتهم جميعا، جراء الخسارة الأخيرة التي تعرض لها الفريق أمام أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف لهدفين.

وسيقود الرجاء الرياضي في هذه المباراة والمباراتين الأخيرتين في البطولة الاحترافية، البلجيكي باتريك دوييل، رفقة بوشعيب لمباركي، على أن يساهم كل من هشام أبو شروان، وعبد الإله فهمي، وهلال الطير، في التوجيهات من المدرجات.

ويحتل حاليا الوداد الرياضي صدارة البطولة الاحترافية في قسمها الأول برصيد 59 نقطة، محققا 18 انتصارا وخمسة تعادلات مقابل أربع هزائم، وبفارق أربعة أهداف عن الرجاء الرياضي، ملاحقه المباشر، وبتعادل وخسارة في الديربي.

وفي الجهة المقابلة، يتواجد الرجاء الرياضي في وصافة البطولة الاحترافية في قسمها الأول برصيد 53 نقطة، متخلفا بست نقاط عن المتصدر الوداد الرياضي، ومحققا 15 انتصارا وثمانية تعادلات مقابل أربع هزائم، وبأربعة أهداف أقل عن الفريق الأحمر، وبتعادل وانتصار في الديربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد