السيطرة على حرائق غابات تطوان وتفادي كارثة بعدما هوت إلى الأرض طائرة شاركت في عمليات الإخماد – اليوم 24

0

أفادت مصادر من السلطات المحلية بإقليم تطوان بأن جهود فرق مكافحة النيران مكنت، اليوم الاثنين، من السيطرة على الحريق المسجل على مستوى غابة بني إيدر، جماعة الخروب، قيادة جبل لحبيب، حيث تقدر المساحة الإجمالية التي طالتها النيران بما يناهز 500 هكتار، يشكل الغطاء الغابوي النصف منها.

وأوضحت المصادر ذاتها أن فرقا تابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب باشرت تدخلاتها من أجل إصلاح الأعطاب التي لحقت شبكات الربط ومعالجة الانقطاعات التي خلفتها الحرائق، والتسريع بإعادة الربط والتزويد إلى وضعها الطبيعي.

وأشارت إلى تسجيل حادثة هبوط اضطراري، أمس الأحد، لطائرة من نوع “توربو تراش” كانت تشارك في عمليات إخماد الحريق، دون حدوث أية إصابات لدى ربان الطائرة.

يذكر أن فرق مكافحة النيران تمكنت أمس الأحد من السيطرة على الواجهة الشمالية للحريق الغابوي المسجل بغابة بني إيدر بالإقليم. وتم العمل على تأمين سلامة ساكنة الدواوير المجاورة لمنطقة الحريق، بصفة شبه تامة، ودرء خطر النيران.

ويشار إلى أنه، بغاية إخماد الحريق، تمت تعبئة فرق للتدخل الأرضي مشكلة من أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ومصالح المياه والغابات والسلطات المحلية وأعوان الإنعاش الوطني، إلى جانب متطوعين من ساكنة المنطقة.

كما تم تسخير العديد من المعدات والوسائل التقنية، من ضمنها ناقلات صهريجية وشاحنات للتدخل الأولي وسيارات نقل وإسعاف وجرافات وكاسحات وآليات أخرى للإطفاء، وطائرات من نوع “توربو تراش” تابعة للدرك الملكي، وطائرات من نوع “كانادير”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد