السعودية تعلن نجاح الحج دون تسجيل حوادث أو أمراض وبائية – اليوم 24

0

وقال الأمير خالد الفيصل، إن “نجاح هذا التجمع الإسلامي الكبير جاء بفضل ما وفرته حكومة المملكة من إمكانات مادية ومشاريع تطويرية، وكوادر بشرية لخدمة الحجيج وتهيئة كل السبل ليؤدوا مناسكهم في طمأنينة ويسر”.

وأضاف أن الخطط الأمنية كان لها الأثر الكبير في تحقيق هذا النجاح، مشيرا أيضا إلى الأعمال الجليلة التي قدمتها جميع الجهات العاملة في خدمة ضيوف الرحمن، حيث جاءت من منطلق الرسالة السامية التي يتشرف كل مواطن سعودي بحملها، ومثمنا الدور البارز لرجال الأمن والكوادر الطبية في خدمة الحجاج، والعمل على تأمينهم وتوفير الخدمات الطبية اللازمة لهم.

وأوضح أمير مكة المكرمة أن “ما نشهده من نجاحات في كل حج لم يأت وليد الصدفة، بل كان بفضل ما توليه قيادة هذه البلاد منذ عهد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن وأبنائه البررة من بعده حتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز”.

وأضاف، “ولعل اختيار مسمى خادم الحرمين الشريفين لملوك هذه البلاد خير دليل على العناية والاهتمام الذي توليه بالمقدسات وقاصديها، ولقد خص الله السعوديين بميزة خدمة هذه البقاع”.

من جهته، أكد وزير الصحة السعودي، فهد الجلاجل، اليوم، أن نجاح خطط الحج انعكاس للتكامل بين جميع الجهات الحكومية والاستعداد المبكر، مشيرا إلى خلو موسم هذا العام من أي تفشيات أو مؤثرات على الصحة العامة.

وقال الجلاجل إن 130 ألف حاج تلقوا الخدمات الصحية، كما أجريت 10 عمليات قلب مفتوح، وأكثر من 187 قسطرة قلبية، و447 جلسة غسيل كلوي، مع تقديم خدمات لأكثر من 2000 حاج عبر مستشفى الصحة الافتراضي، وذلك من خلال أكثر من 25 ألف ممارس صحي، و2000 متطوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد