إنشاء وحدتين صناعيتين لتزويد قطاع صناعة السيارات بــ”حبيبات البلاستيك” – اليوم 24

0

أفاد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، بأنه من أجل تقوية الإدماج في قطاع صناعة السيارات للوصول إلى تصنيع 80 في المائة، فقد تم العمل على إنشاء وحدتين صناعيتين لتصنيع حبيبات البلاستيك التي ستمكن من تزويد القطاع بحاجياته من المواد الأولية بدل استيراد البلاستيك مباشرة من السوق الدولية.

وأضاف المسؤول الحكومي ذاته، بأنه سيتم في القطاع المذكور “استعمال حبيبات البلاستيك (بولي بروبلين) والألومنيوم وأنابيب (الفولاذ المقاوم للصدأ) والكروم والزجاج”، وفق ما ورد في رسالة توصل بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، تتعلق بالتدابير المتخذة بشأن التعهدات الحكومية.

وحسب الوثيقة نفسها، فإنه “تم توقيع اتفاقية بين شركة “مناجم “وشركة “رونو” من أجل تثمين مادة الكوبالت واستخدامها في صناعة السيارات”.

أما بخصوص تطوير قيمة المنتوج المغربي عبر إزالة الكربون لإعطائه امتيازا كبيرا مقارنة مع الدول المنافسة، فأوضح الوزير “بأنه يتم الاشتغال حاليا على مجموعة من المشاريع التي تهدف إلى إمداد المعامل الصناعية بطاقة متجددة نظيفة وذات تكلفة جد تنافسية، مما سيسمح للمنتوج المغربي بالاستمرار في ولوج السوق الأوربية بدون حواجز أو ضرائب إضافية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد