أوربا تقترح منع بيع السجائر الإلكترونية ذات النكهات… والسبب هو السرطان – اليوم 24

0

اقترحت المفوضية الأوربية، الأربعاء، حظر بيع منتجات السجائر الإلكترونية ذات النكهات في دول الاتحاد الأوربي، سعيا إلى الحد من الإقبال المتزايد عليها وخصوصا من لدن الشباب.

ويهدف الاقتراح إلى سن تشريعات أكثر صرامة لتقليص تعاطي التدخين، بما في ذلك استخدام السجائر الإلكترونية.

وكشفت المفوضة الأوربية للصحة ستيلا كيرياكيدس في بيان لها، أن “تسعا من كل عشر إصابات بسرطانات الرئة يسببها التدخين، ونريد بالتالي الحد بقدر الإمكان من جاذبية التدخين بهدف حماية صحة مواطنينا وإنقاذ الأرواح”.

وأوضحت أنه “لتحقيق ذلك ينبغي اتخاذ تدابير أقوى للحد من استهلاك التبغ (…) ومواكبة التطورات لمواجهة التدفق المستمر للمنتجات الجديدة التي تدخل السوق”، مشددة على أهمية ذلك “خصوصا من أجل حماية الشباب”.

ويتولى كل من مجلس الاتحاد الأوربي (الهيئة التي تمثل الدول الأعضاء) والبرلمان الأوربي دراسة الاقتراح في المرحلة المقبلة.

وسجلت السلطة التنفيذية للاتحاد الأوربي اليوم الزيادة الملحوظة لمبيعات “منتجات التبغ المسخن” والتي بلغت 10 في المائة أو أكثر في خمس على الأقل من دول الاتحاد الأوربي، وهو الحد الأدنى المطلوب لتعزيز الجانب التشريعي.

وأشارت المفوضية إلى أن مبيعات منتجات التبغ المسخن شهدت زيادة كبيرة في عدد من دول الاتحاد بين عامي 2018 و2020، ومنها فرنسا، حيث زادت بنسبة 406 في المائة، والبرتغال (180 في المائة) وهولندا (153 في المائة).

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد