أكثر طلبات الحصول على التأشيرة الإلكترونية تأتي من إسرائيل (الناطق باسم الحكومة)

0

قال مصطفى باتياس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن أكثر الطلبات التي تتلقاها المصالح المغربية المتعلقة بالتأشيرة الإلكترونية، تأتي من إسرائيل.

وأوضح بايتاس في الندوة الصحافية التي تلت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أن عدد طلبات الحصول على التأشيرات الإلكتورنية، بلغ حتى اليوم، ما مجموعه 4241 طلبا.

وشدد المسؤول الحكومي، على أن نظام التأشيرة الإلكترونية، من الملفات المهمة المتعلقة بالنظم الجديدة للحكامة.

ومن مجموع الطلبات التي تم تقديمها، تم منح 2385 تأشيرة، وفق الناطق الرسمي باسم الحكومة، مشيرا إلى أن عدد الطلبات الغير المستوفية للشروط، تصل 795 طلبا، بينما تصل عدد الطلبات قيد الدراسة 445 طلبا، في حين تم رفض 58 طلبا.

وأطلقت المملكة المغربية، ابتداء من 10 يوليوز الماضي،  مسطرة منح التأشيرة الإلكترونية “eVisa” عبر المنصة www.acces-maroc.ma، وذلك بهدف تسهيل منح التأشيرة للمواطنين الأجانب الخاضعين لهذا الإجراء.

وقبل أبام، أوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه تم اعتماد هذا الإجراء الجديد تنفيذا للتوجيهات الملكية، من أجل تحسين وتبسيط وتحديث الخدمات القنصلية.

وأضاف المصدر ذاته، أن التأشيرة الإلكترونية، التي تندرج في إطار استمرارية الجهود التي يبذلها المغرب على الصعيدين الوطني والدولي لرقمنة الخدمات المقدمة من طرف الإدارة العمومية، تكرس تحديث العمل القنصلي على مستوى البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية للمملكة، كما أوصت بذلك استراتيجية الوزارة بخصوص إصلاح هذا المجال.

وحسب البلاغ، فإن هذه التأشيرة الإلكترونية تعتبر ترخيصا لشخص واحد، تمتد صلاحيتها 180 يوما كحد أقصى، ابتداء من تاريخ إصدارها، وتتيح الولوج إلى التراب المغربي من أجل الإقامة لمدة تصل إلى 30 يوما كحد أقصى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد