“أخلاقيات الذكاء الاصطناعي” موضوع ندوة ينظمها الـــCNDH يومي الجمعة والسبت – اليوم 24

0

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بتعاون مع شركائه الأكاديميين، ندوة دولية حول “أخلاقيات الذكاء الاصطناعي: المعايير الناشئة وآفاق التفعيل” يومي 22 و23 يوليوز 2022 بمقر المجلس.

يأتي تنظيم هذه الندوة، حسب بلاغ للمجلس “انسجاما مع إعلان الرباط حول “الذكاء الاصطناعي والمواطنة الرقمية: من أجل ذكاء اصطناعي يحترم حقوق الإنسان” الذي تم اعتماده في دجنبر 2021 من قبل خبراء وطنيين ودوليين.

يشارك في الندوة، خبراء من إفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأوربا، يتقاسمون التجارب والممارسات الفضلى التي تهم التحديات الأساسية التي تواجه تفعيل أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في أفق تأهيل الأطر القانونية والتنظيمية ذات الصلة، إلخ.

الندوة ستتوزع أشغالها على أربعة محاور أساسية: “أخلاقيات الذكاء الاصطناعي والمبادرات العالمية والإقليمية والوطنية”، “الذكاء الاصطناعي في خدمة حقوق الإنسان”، “حالة المبادرات المتعلقة بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي في المغرب”، و”مناقشة القواعد الأخلاقية للذكاء الاصطناعي وآفاق تفعيلها”.

ينظم اللقاء بتعاون مع اليونسكو ووكالة التنمية الرقمية، والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، وجامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة محمد الأول بوجدة، وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، وجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، وجامعة القاضي عياض بمراكش، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، وجامعة محمد بن عبد الله بفاس، والجامعة الأورومتوسطية بفاس، ومركز السياسات من أجل جنوب جديد، وحركة الذكاء الاصطناعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد